7 طرق فعّالة للحد من تكاليف التسويق

التسويق هو الجانب الأكثر أهمية في إدارة الأعمال، ومع ذلك العديد من الشركات تفشل في وضع الوقت والموارد اللازمين للتسويق الذي هو ضروري. وهناك الكثير من الشركات الصغيرة تعمل على ميزانية التسويق الضيقة، مما يجعل من الصعب توليد مبيعات كبيرة. إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها خفض تكلفة التسويق، مع توليد المزيد من العملاء المحتملين، حتى تتمكن من زيادة ميزانيتك.


• ثقّف بدلاً من مجرد الإعلان
 إذا كنت تعتمد على إعلانات الإعلانات العامة لجذب العملاء، فمن المرجح أن تلاحظ عوائد منخفضة. استخدم إعلاناتك كفرصة لتثقيف عملائك حول منتجاتك وخدماتك وكيفية الاستفادة منها.


• واظب على الأعمال المجدية
 بعض المسوقين يحبون تبديل الإعلانات الخاصة بهم، والتفكير في نهج جديد سيساعد على جذب المزيد من الناس. ومع ذلك، يعتمد التسويق على التجربة والخطأ، وبمجرد الانتهاء من وضع استراتيجية فعالة، يمكنك توفير الكثير من المال عن طريق الحفاظ على نجاحها لأطول فترة ممكنة.


• حلّل البيانات الخاصة بك
 يمكن أن تكشف بياناتك الكثير عن حملتك التسويقية، ومن المهم أن يتم تحليل البيانات والمقاييس بشكل منتظم. يمكن للبيانات أن تساعد على الكشف عن الاتجاهات بين العملاء، حتى تتمكن من ابتكار استراتيجيات التسويق التي تقوم على أساس الطلب من العملاء.


• لا تقع في الأخطاء الإملائية أو النحوية
الكثير من الشركات تشمل حملاتها التسويقية على أخطاء إملائية أو نحوية، هذا ليس فقط يقلل بشكل كبير الفهم لدى الزبائن، ولكن أيضاً يلقي الضوء السلبي على الشركة الخاصة بك. ولكن من خلال أتمتة جوانب حملتك، يمكنك تقليل الخطأ البشري وتجنب الحرج من الأخطاء الإملائية. لا بأس من قضاء بعض الوقت في التدقيق اللغوي، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى حفظ حملتك من خطأ مدمر في وقت لاحق.


•  اتخذ نهجاً استراتيجياً في عملك
 أفضل طريقة للحد من تكاليف التسويق هي من خلال الاقتراب من الحملة بشكل استراتيجي. حدّد جميع الجوانب الضعيفة في الحملة واقضِ عليها. صنّف جميع بيانات العملاء إلى مجموعات محددة، حتى تتمكن من إنشاء إعلانات مصممة خصيصاً لكل مجموعة، بدلاً من وجود استراتيجية تسويقية واحدة للجميع.


• اسعَ إلى أتمتة التسويق
 إنها لا توفر فقط المال ولكن أيضاً الوقت. مع أتمتة التسويق يمكنك أتمتة الكثير من المهام التسويقية اليومية، مما يسمح لك توفير الوقت، مع تحسين استراتيجية التسويق خاصتك. أتمتة التسويق أفضل لإدارة البيانات الكبيرة.


• ركّز على الاحتفاظ بالعميل
 حوالي 70% من الشركات ذكرت أن الاحتفاظ بالعملاء أرخص من العثور على عملاء جدد. إذا كنت تواجه مشكلة في انخفاض ميزانية التسويق، ففكر بتركيز وقتك على تحسين خدمة العملاء وإشراكهم، حتى تتمكن من تعزيز معدل الاحتفاظ بهم.

 

 

 

 

المصدر

0 تعليق

أضف تعليقاً

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register