7 طرق تمكنك التكنولوجيا من خلالها لتصبح مسوق محتوى أكثر ذكاءًا

يحمل الكثير من المسوقين آمال كبيرة حول تأثير التكنولوجيا الفعال على المحتوى خلال مراحله المختلفة، وهذا صحيح لكن في وجود رؤية استراتيجية، ستساعد التكنولوجيا مسوقي المحتوى ليعملوا بطريقة أكثر ذكاء من أجل تنمية وتنفيذ برنامج تسويق محتوى أكثر نجاحًا.

 

1- راجع المحتوى الخاصة بك:

يقضي بعض المسوقين الكثير من الوقت في متابعة إنشاء وأداء المحتوى عبر تقييم ذلك يدويًّا، لكن هذا غير كافي لتحديد أداء المحتوى والحاجة لأنواع أخرى منه. لذا فإن استخدام أداة تكنولوجيا لتدقيق المحتوى سيتم تلقائيًّا خلال وقت قياسي ويمكنك الاستفادة من ذلك في متابعة المقالات الشائعة في الوقت الحالية، والمبيعات المرتفعة، والتغير في متطلبات الزبائن، والتعرف على أجود أنواع المحتوى …الخ.

 

2- زيادة فائدة كلمات البحث:

إن استخدام كلمات البحث وحدها غير كاف لتحديد المحتوى المفضل لدى جمهورك، فهي قد توضح لك شهر الكلمة التي يبحثون عنها، لكن عند استخدام أدوات تكنولوجيا كلمة البحث ستستطيع معرفة حجم مشاركة المحتوى، وأكثر أنواع المحتوى جذبًا لتفاعل الباحثين عن مواضيع معينة، وبالتالي إيجاد الفرص المثالية للاعتماد على هذه المواضيع.

 

3- استخدام تقويم التحرير لتطوير إدارة المشروع:

إن استخدام الجدول من أجل التخطيط للتحرير قد يفيدك لبعض الوقت لكنه غير مجد لبرامج التسويق في وجود المئات من الأحداث المنشورة بشكل دوري.

ستمكنك تقويمات المحتوى التعاونية من أن تكون أكثر ذكاءًا عند التخطيط لتسويق المحتوى فهناك التذكير التلقائي، والإشعارات، وتنظيم العمليات، وإعطاء أعضاء الفريق القدرة على معرفة ومشاهدة مايحدث في الوقت الحالي.

 

4- المحتوى المعزز يكمل عملك ويضفي مصداقية على كتابتك:

تعتمد عملية تعزيز المحتوى على إضافة معلومات خاصة بموضوع معين إلى المقال، مثل إضافة مقولة أو مصدر معلومات تمت إضافتها، مما يمكنك من خلق محتوى قيم لقرائك.

 

5- تحسين المحتوى الخاص بك باستمرار:

يمكنك فعل ذلك عبر إضافة دعوة للقراء لعمل شيء، وإضافة روابط المقالات الأكثر شهرة، و ربط المصادر الخارجية، وتحديد كلمات البحث.

 

6- التوزيع التلقائي على مواقع التواصل اعتمادًا على صفحات الجمهور:

إن نشر المحتوى الخاص بك ونيله عدد كبير من المشاهدات يعتبر تحد يحتاج منك الكثير من الجهد والوقت، فالنشر لمرة واحدة غير كاف، لذا عليك:

النشر لمرات عديدة

تنويع الرسالة الموجهة للجمهور والمنصة المستخدمة

تغيير الرسالة الموجهة للجمهور لتفادي شعورهم بالملل.

ويمكنك استخدام الأدوات التكنولوجية لأداء ذلك، وجمع البيانات حول الاستراتيجيات الأفضل لإيصال محتوى قيم وباستخدام المنصات المناسبة.

 

7- التحفيز المدفوع:

حتى لو استخدمت كل العناصر الصحيحة لإيصال محتوى قيم على شبكات التواصل الاجتماعي فأنت مازلت بحاجة للدفع من أجل تعزيز المحتوى ماليًّأ، وقد يكون من المكلف دفع المال من أجل تحفيز كل منشور، لكن إذا ربطت تحليلات وسائل التواصل الاجتماعي بنظام المبيعات لديك، ستتمكن بسرعة من معرفة أكثر المنشورات فعالية وبالتالي ستختارها لتدفع من أجل تعزيزها.

0 تعليق

أضف تعليقاً

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register