6 طرق لتجعل التسويق الرقمي فعّال من خلال الهاتف المحمول

التسويق عبر الهاتف المحمول يعد من استراتيجيات التسويق الأكثر فعالية والتي تضعها الشركات الصغيرة في الحسبان. إنها وسيلة سهلة وفعالة، وفعالة للغاية للوصول إلى العملاء في جميع أنحاء العالم. يقضي الناس في الوقت الحاضر قدراً كبيراً من الوقت على أجهزتهم النقالة. مع الاستراتيجية الصحيحة، يمكنك الوصول إلى المزيد من العملاء. في ما يلي بعض النصائح لتحسين حملتك التسويقية عبر الهاتف النقال.

1. استخدم الكلمات المفتاحية في محتواك

 يجري المستهلكون الكثير من عمليات البحث عبر الأجهزة الجوالة، لذا يجب أن تحتوي جميع الإعلانات الرقمية على كلمات رئيسية ملائمة ومحددة بموقع معين لضمان أكبر عدد من النتائج يحصل عليها الزبون.

2. اضمن أن كل شيء تحاول التسويق له يستطيع الزبون فتحه والتفاعل معه من خلال الهاتف النقال 

 البريد الإلكتروني، صفحة الموقع، وسائل التواصل الاجتماعي، المدونة، والإعلان الرقمي يحتاج إلى أن يكون قابلاً لتصفح من خلال الأجهزة النقالة، بذلك فإنه من السهل والكفاءة للمستهلكين فهم المحتوى من أي جهاز محمول.

3. استخدم التسويق المتمركز

وهو عملية تكييف منتج أو محتوى إلى لغة أو سوق معين. الترجمة هي واحدة فقط من عدة عناصر لعملية التمركز

4.اسعَ للتسويق الآلي 

 برامج التسويق الآلي مثالية لاستراتيجيات التسويق المحمول، لأنها تسمح لك بتحسين كل من كفاءة وفعالية حملتك. مع أتمتة التسويق، يمكنك أتمتة رسائل البريد الإلكتروني و مشاركات وسائل التواصل الاجتماعي، مما يوفر عليك وقت التسويق، في حين زيادة الإنتاج. كما أنه يسهل عملية تحليل البيانات الكبيرة، حتى تتمكن من الاستفادة بشكل أفضل من البيانات الخاصة بك وتحسين جهود التسويق المترجمة.

5.ضع حوافزاً للتسويق

 بالنسبة للعديد من جوانب التسويق عبر الهاتف النقال مثل التسويق عبر الرسائل القصيرة والتسويق عبر البريد الإلكتروني، يحتاج العملاء إلى الاشتراك في الخدمة. إذا لم تكن تقدم قيمة متناسقة للعملاء، فإنهم سرعان ما يلغون الاشتراك في الخدمة. تأكد من تقديم حوافز التسوق والصفقات الحصرية التي لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال الرسائل القصيرة و حملات البريد الإلكتروني. سيؤدي ذلك إلى زيادة مشاركة العملاء وزيادة عدد المشتركين بشكل كبير.

6. افهم حاجات العملاء وفكر بما يفكرون به 

 إذا كنت تريد أن تكون استراتيجيتك فعالة، فعليك أن تفهم كيف يفكر عملاؤك. فهم علم النفس مع العملاء يمكن أن يعزز إلى حد كبير تصميم وتنسيب الإعلانات الخاصة بك، وضمان أن يتم العرض بطريقة أكثر قابلية للهضم وسهلة للتنقل. استفد من تحليلات البيانات الضخمة للوصول إلى ذهن المستهلكين وتحديد الاتجاهات في سلوكياتهم وعاداتهم للتسوق، حتى تتمكن من تصميم إعلاناتك مع مراعاة احتياجاتهم.

 

المصدر 
 

0 تعليق

أضف تعليقاً

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register