6 أسباب لفشل الشركات الصغيرة

العمل في وظيفة تقليدية قد يقتل الإبداع والشغف، ومع الوقت قد تشعر بالملل في حياتك، وستشعر بالضيق من وجود شخص يلقي عليك الأوامر والمهام. ولكن إدارة الأعمال التجارية الصغيرة ستعطيك الحرية الشخصية والحرية المالية، ولكن النتائج الكبيرة تحتاج إلى تضحيات ومخاطر جليلة. فكثير من الأشخاص يفشلون في مشاريعهم الخاصة وتتحطم حياتهم المهنية لعدد من الأسباب التي يمكن تجنبها.

 

  •  عدم وجود خطة

معرفة ما سيكون عليه عملك، وكيف سيتم بيع الخدمات أو المنتجات، ليس كافيًا لاستمرار مشروعك. تحتاج إلى أن يكون لديك خطة عمل مكتوبة. يكون فيها أهدافك على المدى القصير والطويل، الأمور المالية للعمال والمعدات، السوق الذي تستهدف، التسويق. بذلك تحدد جميع التفاصيل وتوجه عملك للطريق الصحيح.

  • أسباب خاطئة

بدء الأعمال التجارية الصغيرة ببساطة لتصبح غنيًا ممكن أن يوصلك لتجربة فاشلة، حيث يمكنك البحث عن المخططات التي تجلب لك الحظ.قبل أن تفعل ذلك فكر بالمصالح والأمور التي تهتم لها. هل تعتقد أنك ستبذل شيئَا قيمًا لعدد كبير من الناس؟ هل لديك دافع قوي لمواجهة العوائق بشكل منظم؟

  • عدم كفاءة الإدارة

أصحاب الأعمال التجارية الصغيرة يخوضون هذه التجارب دون معرفة التعامل مع جوانب متعددة من الأعمال مثل الإدارة المالية، والإعلان والمسؤوليات الأخرى. معرفتك حول الأعمال التجارية والمالية من خلال الدورات أو المواقع ، أو توظيف مختصين لديهم خبرة في المجالات التي تعاني فيها من نقص.

  • عدم وجود رأس المال

بعض رجال الأعمال يتوقعون نتائج لأرباح عملية بشكل سريع فيقضون على معظم الموارد فورًا ، بينما في وقت لاحق لن يتوفر لهم ما يكفي من المال لبدء دورة أخرى. من المهم بحث التكاليف الممكنة لكل من (النفقات العامة والإنتاج والمعدات، الخ)، وحفظ ميزانية محددة من المال لاستخدامها في السنة القادمة وحفظ ما يكفي من المال لسنة اخرى على الأقل.

  • سوء الموقع

لا يكفي إنشاء مخزن في مكان فيه حركة عالية للناس أو  عقد إيجار رخيص جدًا. يمكنك فتح مطعم بالقرب من حرم المدرسة تبدو فكرة جيدة، ولكن لا نتوقع الكثير من العملاء إذا كان الطعام مكلف وهناك بدائل أرخص بكثير حولها.

تحتاج إلى التركيز على السوق المستهدفة والجمهور الخاص بك وعاداته وقيمه، لا تجعل الخوف من الانفاق يوقف عملك، اعمل على زيادة معدل الزبائن والشراء سيعمل على تعويض التكلفة الأصلية.

  • لا وجود على الإنترنت

في عصر سرعة المعلومات، فإن أول ما يتجه له المشترون هو الانترنت للبحث عن رغباتهم. عدم تواجد سلعتك على الانترنت أو في أحد مواقع التواصل الاجتماعي يجعل منتجك غير مرئي لمعظم الفئة المستهدفة بل كل العالم.

الأمر ليس بهذه الصعوبة يمكنك استئجار مختصين للتسويق على شبكة الانترنت، وعمل حسابات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فهي سوق سهل التعامل وسريع الوصول لأي شخص.

 

 

0 تعليق

أضف تعليقاً

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register