5 طرق للحصول على تعليقات العملاء

يتطلب التسويق الفعّال لوسائل التواصل الاجتماعي استراتيجية ومتابعة من خلال ميزانية ضخمة.
وقد أدخلت فيسبوك وجوجل برامج جديدة تؤكد قيمة وأهمية تعليقات ونقد العملاء لبناء الأعمال التجارية الناجحة.

عندما تُقدم فيسبوك وجوجل المساعدة لك لترويج سمعتك عبر الإنترنت، يصبح من الواضح تماماً أهمية الحصول باستمرار على مراجعات من عملائك،وتعتبر هذه التعليقات والمراجعات جزءًا من التسويق بالمحتوى وإلا فأنك لن تنجح في جهود إدارة سمعتك.


يعرف معظم رواد الأعمال أنهم يجب أن يحصلوا على مراجعات الزبائن عبر الإنترنت، ولكن عادة ما يعاملون هذه العملية على أنها مجرد فكرة لاحقة، وينفقون المزيد من المال والوقت أكثر من اللازم للحصول على عملاء جدد، ولكن يغفلون الشيء الأسهل بكثير من ذلك، ألا وهو عرض نوعية عملهم باستخدام تعليقات وآراء ومراجعات الزبائن والإثبات الاجتماعي أن منتجهم يستحق الثقة.


فيما يلي خمس نصائح حول كيفية الحصول على مزيد من التعليقات على جوجل والفيسبوك:


1. اسأل عن ردود الفعل والمراجعات … ولكن استخدم هذا السؤال الخاص أولاً!

قبل أن تسأل عن مراجعة أو شهادة الزبون، هناك وسيلة سهلة ومقنعة للتأثير على الناس ليعطوك شهادتهم. اسأل عميلك هذا السؤال البسيط، "هل تعتبر نفسك شخصاً مفيداً؟"
عندما يقول العميل "نعم" أي أنه مفيد، قلْ له أنك سوف ترسل له دعوة لتقديم ملاحظاته حول تجربته مع عملك، وأنه سيكون من المفيد جداً بالنسبة لنا تبادل الأفكار معك.


2. أتمتة عملية تسويق سمعتك
هناك برامج مميزة تساعدك على تسويق سمعتك، البرامج تساعد العملاء على تقديم ردود الفعل والمراجعات والملاحظات بسهولة.


تعمل هذه البرامج على ارسال نصوص ودية ورسائل البريد الإلكتروني إلى العملاء دعوة لهم لتبادل ملاحظاتهم.
إذا كنت تملك متجراً للتجارة الإلكترونية، فهناك الكثير من الحلول البرمجية لأتمتة عملية اكتساب الملاحظات. والمفتاح هو اختيار واحد منها والبدء في استخدامه.


3.  قم بمشاركة التعليقات وشهادات الزبائن الإيجابية على جميع القنوات الاجتماعية الخاصة بك
لا يزال يتعين عليك الترويج لتجربة العملاء السعيدة على جميع قنواتك الاجتماعية، حتى إذا كنت لا تستخدم إعلانات الفيسبوك حالياً.

يكون الأشخاص أكثر ميلاً إلى إبداء الإعجاب بصفحتك، أو متابعة نشاطك التجاري على تويتر، عندما يرون كيف تتعامل مع عملائك، وبمجرد أن يصبحوا معجبين، فمن المرجح أن يصبحوا عملاء أيضاً.
بعد البدء في مشاركة هذه التعليقات، سيحتاج العملاء الآخرون إلى تقديم تعليقاتهم، فبذلك تزيد نسبة التفاعلات والحصول على الملاحظات وبالتالي يزيد التحسين، ويتوضح للمؤسسة أين هي وماهي الأشياء التي يجب أن تفعلها للحصول على استحسان الزبائن.


4. لديك أكثر من صفحة واحدة على موقع الويب الخاص بك لاستعراض شهادات العملاء
اعرض شهادات العملاء على جُل صفحات موقعك، وخاصة على صفحات التمكين، ونماذج الطلب وصفحات الخروج. يؤدي ذلك إلى زيادة احتمال جذب الزوار إلى الإجراء المطلوب. على سبيل المثال، إذا كنت تقدم هدية مجانية أو عرضاً خاصاً على صفحتك الرئيسية، ضع شهادة أو اثنتين من الشهادات القوية المتاخمة لزر الإرسال ذي الصلة بعرضك.


5. احصل على شهادات الفيديو
في العصر الرقمي اليوم، فإنه من السهل أن نتساءل عما إذا كانت الملاحظات على الانترنت وشهادات العملاء صحيحة. ومع ذلك، لا يمكن لأحد أن يشكك في صحة الملاحظات إذا كانت بالفيديو. كما أنه يخلق الفرصة لتشمل العاطفة من الرسالة الصوتية، والتي لا يمكن نقلها عبر الصور والنصوص.


يجب أن تستثمر كل نشاط تجاري بمحطة فيديو، حتى تتمكن من التقاط تلك الكلمات السحرية بسرعة على الفور، بعد الحصول على تعليقات الفيديو، تأكد من استخدام إعلانات الفيسبوك وإعلانات اليوتيوب للترويج لها، مع تضمينها في صفحات مختلفة من موقعك على الويب.
 

 

 

 


المصدر 
 

0 تعليق

أضف تعليقاً

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register