4 طرق تجعل الشركات الصغيرة بارعة في التسويق

لا تدع خوفك من الفشل يمنعك من إطلاق الأعمال التجارية الصغيرة الخاصة بك. كثيراً ما نسمع من العملاء أنه كان دائماً حلمهم امتلاك الأعمال التجارية سواء كان ذلك فتح متجر خاص بهم أو بدء مطعمهم الخاص مثل معظم رجال الأعمال، والهدف هو تحويل العاطفة إلى مهنة.

ومع ذلك، يعاني الكثير من الناس الخوف من أنهم لن يكونوا قادرين على إدارة أعمالهم بنجاح. من خلال هذا المقال سنكتشف التحديات المشتركة التي تواجه أصحاب الأعمال الصغيرة وكيفية حلها.

 

1. تحديد القيمة الفريدة من نوعها التي يقدمها مشروعك(UVP)

الخطوة الأولى في تسويق الأعمال بشكل فعّال هي فهم قدراتك والمساحة البيضاء التي يملأها نشاطك التجاري. حتماً سوف تواجه المنافسة، لذلك عليك أن تأخذ وقتك لتحديد الخطوط العريضة التيتُميز مشروعك عن منافسيك. بذلك تصبح على قدر من العلم بإمكانيات الصناعة الخاصة بك.

اشترك في النشرات الإخبارية التي تخص  الصناعة. واقرأ المنشورات التجارية ذات الصلة؛ وشارك في الأحداث الصناعية. بذلك سيتسنى لك تحديد  اتجاهات عملك، والبقاء في صورة الحدث، وسوف تساعدك أيضاً على تحديد منافسيك. ألقِ نظرة فاحصة على ما  يفعلونه وكيف يقدمون أنفسهم للعملاء المحتملين.

ثم حدد من هم العملاء المستهدفين وما الذي يريدونه، هذا أمر مهم. واحدة من أكبر العقبات في التسويق للأعمال الصغيرة هو أن تفترض أنك تعرف عميلك دون إجراء البحوث.

حدد بوضوح الخدمة التي تقدمها والمشكلة التي تحلها للعملاء المستهدفين، هذا سوف يساعدك على تحديد  (UVP)الخاص بك. أنت لا تحاول بيع منتجك للجميع، وهذا أمر جيد إذن هدفك هو تحديد الأشخاص الذين تستهدفهم بوضوح، ولماذا يريدون منتجك وما هي أفضل طريقة للوصول إليهم.

بمجرد أن تعرف ذلك، نفّذ خطة تسويقك.

 

2. عظّم وجودك على الانترنت

الآن عليك أن تكون مسلح بفهم واضح لعملك وصناعتك، وحان الوقت لتسويقه للعملاء المحتملين.

هناك العديد من القنوات التسويقية يجب أن تأخذها بعين الاعتبار. خذ وقتاً لتدقيق وجودك على الإنترنت. هناك مكان سهل للبدء ألا وهو موقع الويب الخاص بك، تأكد من أن تصميم موقع الويب متوافق مع علامتك التجارية وأنه من السهل على العملاء التنقل في الموقع، والعثور على المعلومات التي يبحثون عنها. إذا كان ذلك مناسباً لنشاطك التجاري، فاجعل لعملائك حساب ليدخلوا إليه، هذا سوف يُمكنك من بناء قاعدة بيانات من العملاء.

يمكنك إضافة مدونة على موقعك على الويب لتقديم النصائح والتحديثات للمنتجات أو خدمة للزبائن. سواء كنت تتواصل عبر موقع الويب أو المدونة أو البريد إلكتروني أو المواقع الاجتماعية، فتأكد من الاحتفاظ بصيغة ثابتة. كل نقطة اتصال مع العملاء هي فرصة لبناء علامتك التجارية.

 

3. ابدأ الحوار

تعد قنوات التواصل الاجتماعي وسيلة منخفضة التكلفة للحصول على معلومات عن نشاطك التجاري وبناء علاقات مع جمهورك المستهدف. اختر قناة يكون عملاؤك فيها نشطين مثل الفيسبوك، انستقرام و لينكدإن وكن ذكياً في اختياراتك، وفكربنوع المحتوى الذي ترغب بنشره.

إنّ استخدام الأنظمة الأساسية الخاصة بنشاطك التجاري تسهل على العملاء العثور  على نشاطك التجاري والتفاعل معه عبر الإنترنت. عندما يتعلق الأمر بالنشر على وسائل التواصل الاجتماعي فالانسجام هو المفتاح، واحرص على إنشاء جدول  زمني لضمان نشر المحتوى بانتظام.

من أجل الحفاظ على محتوى فعّال اتبع النهج التالي:

 – تحدث عن نفسك وعملك.

– تحدث عن عملائك.

– تحدث عن صناعتك.

يمكنك مشاركة التحديثات حول ما يحدث في نشاطك التجاري، مثل شحنة جديدة تلقيتها أو نظرة خاطفة وراء الكواليس. احرص على توجيه الشكر إلى عملائك وإشراكهم عبر الأسئلة. وأخيراً، حصة المقالات الإخبارية مثيرة للاهتمام، وادعُ متابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الأفكار. في جميع المشاركات تأكد من أنها موثوقة وواقعية حتى يتمكن جمهورك من التواصل معك.

 

4. انظر في المحتوى المدفوع

يمكن أن تكون الجوانب المدفوعة من وسائل التواصل الاجتماعي أيضاً وسيلة رائعة لتعزيز عملك، والحصول على عملاء جدد. على سبيل المثال، يمكنك استهداف نوع محدد من العملاء بإعلان ممول عبر الفيسبوك أ و لينكدإن.

 

 

 

 

 

المصدر

 

0 تعليق

أضف تعليقاً

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register