10أشياء يجب ألّا يخطئ بها مسوقو المحتوى

التسويق بالمحتوى من الأعمال التجارية الكبيرة هذه الأيام، إنها عنصر ضخم لتسويق عبر الإنترنت، وأصبحت مفضلة لكثير من الشركات.

إنها ليست مهمة سهلة، هناك أكثر من مجرد نشر المحتوى، المسوق يجب أن يقتنص الوقت والمناسبة والموضوع الملائم، اكتب على مسودة المحتوى الذي تريد نشره صحح وحرر ثم أخيراً قم بنشر ما أنتجته.

الشركات الكبرى تسعى لجذب خبراء التسويق بالمحتوى لأنها ومن خلالهم تعرف ما هو الذي يجعل المحتوى كبير ومتناسق وكيف تتجنب الأخطاء الفتّاكة التي يمكن أن تدمر جودة الشركة وسمعتها في السوق.

في هذا المقال سوف نتعرف على 10 أشياء يجب ألّا يخطئ بها مسوقو المحتوى لتعزيز جودة المحتوى الخاص بك وإعطائها فرصة أقوى لنجاح.

 

1. الجودة هي الأساس:

وهي نقطة حساسة للغاية في التسويق بالمحتوى يجب أن يكون ما تسوق له موافق للواقع وبجودة عالية فالجودة هي سيد الموقف، أيةخطوة تحاول القيام بها يجب أن تكون موافقة لمعايير الجودة حتى يثق بك الجمهور، ويجب أن تبتعد عن التخبط والعشوائية، وأن تراعي ميزانية التسويق بالمحتوى.

لا تجعل المنتج أكبر من حجمه وتوهم الزبون، فقط قل ما هو موجود بألفاظ جزلة ومقنعة.

2.  صحح، حرر، دقق، حرر، كرر.

كثيراً ما يقع المسوقين وأصحاب الأعمال الجديدة لتسويق بالمحتوى في فخ التفكير أن الأمر سهل.

وهنا يقع الاختبار الواقعي أن تحقيق التسويق بالمحتوى يحتاج عمل أصعب مما يبدو عليه، يجب عليك أن تصحح، تحرر، تدقق، تحرر، تكرر.

 

3. اختيار الموضوع :

اختيار الموضوع أمر بالغ الأهمية، معظم الناس يكتبون عن الذي يرغبون أو اعتماداً على التخمين تَجنبْ هذه الأخطاء، وابحثْ عن المواضيع المحتملة يجب عليك أن تختار الموضوع الأكثر أهمية، وأن يكون لك نظرة ثاقبة حول ما هي المواضيع المهمة، يجب عليك تقديم شيء فريد من نوعه ومميز ويهم الناس.

 

4.العملاء الموجه لهم التسويق:

التسويق بالمحتوى هي فرصة لإخبار العملاء عما تملك، لتصبح مستشار موثوق به، التسويق بالمحتوى هو فرصة للفرح، ضع خبرتك وقدراتك لتشجع الناس على التعامل معك، ولا تفوت فرص التواصل مع الناس وتحقيق مرادهم.

 

5. أسلوب التدرج للوصول لنضج:

بمجرد من أن تنتهي من جميع المهام المتعلقة بالمحتوى الكبير، لا تنسَ أنك فقط 50 بالمئة في طريق العملية، وعندما تنتهي المرحلة الأولى يجب أن تشرع في المرحلة الثانية وهكذا يجري الترويج للمحتوى شيئاً فشيئا وليس دفعة واحدة لتصلَ إلى شيءٍ متكاملٍ في نهاية المطاف.لا يتحقق هذا بين عشية وضحاها، والحفاظ على التالي هو عملية بطيئة، هذا هو الفرق بين مجرد إنتاج المحتوى وفهم لماذا الترويج أمر غاية في الأهمية.

 

6. بعد النظر:

إنه من غير المتناسق لمحركات البحث والقراء عدم بعد النظر وعدم الاعتماد على جدول زمني وخطط استراتيجية، الاتساق والقدرة على التنبؤ هو أمر مهم للغاية، إنشاء جدول زمني مهمجداً لإدارة المحتوى والابتعاد عن التخبط وللحفاظ على التحكم .

 

7. التحليلات والحكمة  في إدارة المحتوى:

افهم ما الذي يعمل حاليا وما الذي يجري بالمحتوى الذي تنتجه وحلله جيداً دائما اختبر وافهم نتائج المحتوى الخاص بك وأبلغ عن الذي سيعزز ويحافظ على نجاحك حتى تضعه نصب عينيك دائماً.

 

8. المظهر والجاذبية:

معظم المحتويات على الإنترنت هذه الأيام تضع في اعتبارها الشكل والمظهر وأن القراءة سوف يكون لها الأثر البالغ على القراء، يجب أن تكون بتصميم جذاب ومخطط له لتعزيز زيادة أعداد القراء.

عنصر بالغ الأهمية في بناء المصداقية عند جمهور القراء وتحسين المحتوى عن طريق الصفحات و الإجراءات التي يتخذها المسؤولون والاقتصاديون لتحسين الكلمات المفتاحية لضمان فهرسة جيدة عن طريق محرك البحث جوجل والمحركات الأخرى.

9. كن شجاعا.

المحتويات المملة في كل مكان. حرفيًا في كل مكان. ومع صعود التسويق بالمحتوى أصبحت أكثر وأكثر شيوعًا. والذي برز بها هو الشجاع المبتكر، الشجاع الذي يأخذ زاوية مختلفة، ويقدم شيئا فريداً، ملتوي أو ببساطة جداً شيق جداً. لا تخافوا من بعض المخاطر.

 

10. الفيديو.

يعد الفيديو جزء من استراتيجية التسويق الخاصة بك، لا تفوت هذا القطار بتجاهل الفيديو كعنصر حاسم في نهجكم.

 

المصدر

0 تعليق

أضف تعليقاً

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register