هل التسويق بالمحتوى مناسب لكل نشاط تجاري ؟

تميل الشركات الصغيرة إلى أن تكون متحفظة بشأن التسويق، سواء من حيث التجريب وما ستنفقه. وغالبًا ما يكون ذلك في مصلحتهم – حيث لديهم ميزانيات محدودة وعدد قليل من الموظفين.

لكن لسوء الحظ، في بعض الأحيان، يمكن أن يضرها هذا التقييد. إنها تدفعهم إلى كبح الاستثمارات التسويقية التي يمكن أن تجلب لهم المزيد من الأعمال. تسويق المحتوى هو مثال واحد على ذلك.

كم يجب أن تنفق الشركات على التسويق؟

الشركات المتوسطة التي يقل دخلها عن 5 ملايين دولار، يجب أن تخصص 7-8 في المائة من إيراداتها للتسويق". لكن هذا لا يحدث كثيراً. وجدت دراسة حديثة عن الشركات المتوسطة أن 63٪ منهم يستثمرون 6٪ أو أقل في التسويق. 34٪ يستثمرون أقل من 3٪.

لقد أظهر الاستطلاع شيئًا آخر مثير للاهتمام: تميل هذه الشركات إلى القيام بالتسويق داخل الشركة، بدلاً من الاستعانة بمصادر خارجية. 12٪ فقط من الشركات التي شملتها الدراسة استعانت بمصادر خارجية للتسويق والعلاقات العامة والإعلانات. 54٪ منهم يستعينون بمصادر خارجية لتصميم الجرافيك وتطوير الويب.

هل التسويق بالمحتوى مناسب لكل نشاط تجاري ؟

في كثير من الحالات نعم. لكن قد تكون شركتك مختلفة. لا يمكنني بكل بساطة أن أخبركم أن التسويق بالمحتوى مناسب لكل نشاط تجاري. ومن المؤكد أنه يعمل بشكل جيد لشركات الخدمات.

أنت بالفعل أفضل شخص لتقرر ما إذا كان التسويق بالمحتوى يمكن أن يساعد عملك. إن تعلم القليل عن كيفية عمله، وما هي المزايا التي يمكن أن تحققها، قد يخبرك ما إذا كان هذا النوع الجديد من التسويق مناسب لك أم لا.

لمساعدتك على القيام بذلك، إليك جميع الطرق التي يمكن من خلالها لمحتوى التسويق أن يفيد نشاطًا تجاريًا. إذا كان عدد قليل من تلك الطرق قد ينطبق على شركتك، فمن المحتمل أن يكون التسويق للمحتوى يستحق المحاولة.

1. يساعدك على الاحتفاظ بالعملاء الحاليين

نحن نركز بشكل كبير على إيجاد عملاء جدد، وكثيراً ما نهمل الموجودين. هذا خطأ. وكما سمعتم على الأرجح، فإن تكلفة الاحتفاظ بعملاء حاليين أقل بكثير من تكاليف البحث عن عميل جديد.

التسويق بالمحتوى يمكنه مساعدتك  في ذلك. من خلال إنشاء محتوى جيد (والترويج  له) يمكنك البقاء على رأس الأولويات. بإمكانك أيضًا تذكيرهم بلطف بالخدمات الأخرى التي تقدمها.

لذلك، لا يتيح لك التسويق بالمحتوى الاحتفاظ بالعملاء الحاليين فقط. ولكن يتيح لك أيضاً جعله أكثر قيمة للعملاء.

2. هو أكثر فعالية من الإعلانات

لقد واجهت الإعلانات وقتًا عصيبًا لبعض الوقت. أولاً، هناك الكثير من الإعلانات التي يكاد يكون من المستحيل تمييزها. ثانيًا، مع ظهور أدوات حظر الإعلانات في المتصفح، فإنه يتم الحصول على عدد أقل من الإعلانات.

تسويق المحتوى يخترق تلك الحواجز. نظرًا لأن المحتوى الجيد مفيد، تنجذب الجماهير إليه بشكل طبيعي. إنه يطمس الخط الفاصل بين الترفيه والتعليم والإعلان. في الحقيقة لا يمكنك التعرف على المحتوى أنه جيد أو لا بفعل إعلان!

هناك مجموعة من الدراسات بيّنت أن التسويق عبر المحتوى يتفوق على الإعلانات من حيث العملاء المحتملين والروابط وعدد الزيارات.

3. محتوى جيد يجذب الزوار

تحتوي معظم مواقع الويب الخاصة بنصائح لتحسين البحث  (السيو) على أقسام كاملة حول تسويق المحتوى. وتقريباً كل مقال على هذه المواقع يذكر كيفية استخدام المحتوى في كل جانب من جوانب التحسين.

هذا مثير للاهتمام، ولكن بصفتك مالك لنشاط تجاري صغير،  قد تكون مهتمًا بشيء واحد: الحصول على المزيد من الزيارات إلى موقعك على الويب. التسويق بالمحتوى يمكنه القيام بذلك.

4. يولد عملاءً محتملين

السار هو أن التسويق المحتوى بالتأكيد يولد عملاءً محتملين.

إنه رائع أيضًا في رعاية العملاء المحتملين. هذا يعني أنك لا تضيع وقت فِرَق مبيعاتك مع العملاء المحتملين ذوي الجودة الضعيفة. وأنت لا تتخلص من العملاء المحتملين الذين من المحتمل أن يصبحوا زبائناً.

مع دفق مستمر من المحتوى، يمكنك الاستمرار في التحدث إلى العملاء المحتملين. فعلت بشكل صحيح، يمكن لهذا الاتصال تسريع عملية صنع القرار الخاص بهم. إذ أنهم سيصبحون عملاءً في وقت أقرب.

5. مشاركة المحتوى

إن مشاركة المحتوى يدعمك بقوة، فهي واحدة من أكثر أساليب التسويق فعالية على الإطلاق. عندما يشارك الأشخاص محتواك مع متابعيهم، فإنهم يقولون، "مرحبًا – يجب أن ترى هذا".

عندما يرى أصدقاؤهم هذه التوصيات، سيطورون معرفتهم وثقتهم بعلامتك التجارية قبل أن ينقروا عليها.

6. يجيب على أسئلة العملاء الشائعة

هل تشعر بالقلق من عدم قدرتك على طرح أفكار كافية للمحتوى؟ توقف. يمكنك الانتقال بعيدًا جدًا عن طريق الإجابة على كل سؤال يتعلق بشركتك أو منتجاتك أو صناعتك التي سبق أن طُلب منك طرحها.

أجب عن هذه الأسئلة بطريقة مفيدة حقًا لجمهورك، وتأكد من تقديم أفضل إجابة متاحة. واسعَ لجعلها أكثر تفصيلاً ومفيدة ومسلية.

سيساعدك هذا في إنشاء محتوى رائع. يمكن أن يصبح المحتوى الخاص بك الإصدار الجديد والمتطور بشكل كبير من صفحة الأسئلة الشائعة.

7. يدعم فريق المبيعات خاصتك

 إن مركزًا رائعًا للمحتوى يمكن أن يساعد موظفي المبيعات. يجب أن يكون كل جزء من المحتوى الذي تُنتجه ينقل الأشخاص عبر مسار تحويل المبيعات. ومن ثم، فإن كل جزء من المحتوى يخدم كشخص مبيعات بعيد J

8. يتيح لك تمييز نفسك عن منافسيك

قد يبدو إنشاء محتوى يعبر عن شخصية شركتك وتفردك وكأنه تحدٍ في بادئ الأمر. لكنها في الواقع فرصة كبيرة. هذا لأن المحتوى "أنا أيضًا". (محتوى يشبه محتوى أي شخص آخر) لا يكفي ببساطة للظهور. يجب عليك العثور على ما يطلق عليه اسم "صوت العلامة التجارية".

إذن ، ها هي فرصتك لتكون مختلفاً بعض الشيء … من الجيد أن تتخذ موقفًا، وأن تقول ما تريد تغييره بشأن خدمتك أو مجال عملك. هذا هو بالضبط المنظور لإنشاء محتوى رائع وتسويق هذا المحتوى بفعالية. هذا هو النوع الوحيد من المحتوى الذي يتم ملاحظته.

9. يدعم نشر التسويق الخاص بك إلى الخارج

يمكن أن يدعم التسويق عبر المحتوى أساليبك التسويقية الأخرى – تلك الخاصة بك في الخارج. بعبارة أخرى، يمكن دعم إعلاناتك، وتسويقك عبر البريد الإلكتروني، وندواتك على الويب، وغيرها من الأساليب الخارجية، وتضخيمها من خلال العمل التسويقي للمحتوى الخاص بك.

هذا هو واحد من أفضل الأشياء في تسويق المحتوى. بعد حصولك على أصول المحتوى، يمكن إعادة استخدامها وإعادة تنسيقها وإعادة مشاركتها عدة مرات. يمكن تحويل كل مشاركة مدونة إلى تنسيقات متعددة للمحتوى.

الخلاصة

هل تعتقد أن التسويق بالمحتوى قد يكون مناسبًا لشركتك؟ هناك بالتأكيد الكثير من الفوائد لذلك. وإذا كنت تخطط للمحتوى جيدًا، فهناك العديد من الطرق للتغلب على أكبر التحديات التي تواجهها.

يمكن أن يساعدك تنظيم المحتوى في إنشاء المزيد من المحتوى بشكل أسرع، على سبيل المثال يمكن أن تؤدي أتمتة تسويق المحتوى معظم العمل المتكرر والتحليل أيضًا.

 

المصدر

 

 

0 تعليق

أضف تعليقاً

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register