لا يوجد وقت للتسويق ؟ تحتاج فقط 15 دقيقة في اليوم

 

غالباً ما ينسى رجال الأعمال مهمة التسويق لأنفسهم، لأنهم يظنون أن تحقيق النجاح وحده كافي ، وهم نادراً ما يقومون بأي تسويق لأنفسهم أو لأعمالهم الصغيرة.

وفقاً لتقرير مختص عام 2017 تبين أن واحد من أصل خمسة من أصحاب الشركات الصغيرة ليس لديه خطة لاستخدام التسويق الرقمي.

إن تجاهل التسويق على المدى الطويل فكرة سيئة، قد يؤدي إلى إبطاء نمو شركتك. فيما يلي أربع نصائح عليك مشاركتها مع زملائك لمساعدتهم على تسويق أنفسهم بشكل أفضل لبضع دقائق كل يوم.

 

أولاً: ابدأ العصف الذهني

قبل أن تتمكن من السوق بشكل فعّال مع بضع دقائق في اليوم، تحتاج لقضاء بضع ساعات في العصف الذهني لتُكون خطة تعرف من خلالها كيف ستفعل التسويق كل يوم، ولتحدد ما هي أهدافك والتكتيكات المحتملة لتنفيذها.

قد تحاول الحصول على المزيد من العملاء المحتملين، الأمر الذي يتطلب منك معرفة أين يتواجدون على الإنترنت. لنفترض أن هناك مدونات معينة يقرأها جمهورك المستهدف. ستحتاج القليل من الوقت كل يوم للتعليق على المواد، ومشاركة بعضها على وسائل التواصل الاجتماعي.

هذا ما فعلته من خلال الكتابة بانتظام للمنشورات التي قرأها المسوقين وأصحاب الأعمال، ولكن قبل أن أذهب إلى الكتابة لصالح المدونات التي تُركز على التسويق، كان لدي خطة عمل.

 

ثانياً: ابدأ بنشاط تسويقي واحد فقط

في البداية، اقضِ على الخيارات المفرطة، ركّز على قناة تسويقية واحدة ونشاط واحد فقط. عليك أن تُركز على قناة واحدة في البداية مثل التسويق فقط على لينكدإن.

لقد رأيتُ الشركات الصغيرة تركز في المقام الأول على رسالة إخبارية بالبريد الإلكتروني لبناء حوار مع جمهورها المستهدف، هذا النهج يأخذ القليل من الوقت، ويسمح لك أن تركّز على الأولويات الرائدة الخاصة بك ويعطيك جدول زمني للغوص في عمق تكتيك واحد.

 

ثالثاً: عزز سلوك التسويق

اجعل 15 دقيقة فقط من وقتك لصالح العمل التسويقي بعد فترة ستجد أن التسويق أصبح عادة بالنسبة لك.

حاول العمل على جهودك التسويقية في نفس الوقت من اليوم كل يوم. بهذه الطريقة سيكون من السهل أن تتذكر المهمة، وعلى الأرجح أنها سوف تصبح جزءاً من روتينك العادي.

 

رابعاً: كافئ نفسك

ابقَ متحمساً لممارسة مهامك التسويقية يومياً، وكافئ نفسك بعد أن تحقق مطلباً معيناً

 يمكن أن تكافئ نفسك بالشوكولاتة، أو وسّع قليلاً الاستثمار الخاص في مجال التسويق لتحرز المزيد من الدعم والتقدم.

امنح نفسك الفرصة لاختبار شيء جديد أو تعزيز ما يجذبك ويجذب جمهورك، شيئاً فشيئاً ستلاحظ الفرق وتشعر بعِظم النتائج، ثق بذلك.

 

 

 

 

 

المصدر

 

0 تعليق

أضف تعليقاً

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register