كيف يمكن أن يستفيد مسوق المحتوى من موقع لينكدن

لينكدن هو منصة نشر مهنية وأحد أضخم الناشري الأعمال في العالم بحسب تود ويتلاند رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي للمحتوى في موقع KingContent

إذا كنت تعتقد أن استخدام موقع لينكدن يقتصر على حفظ السير الذاتية ومتابعة المجموعات التجارية فأنت لم تعرف أبعاد الاستفادة من هذا الموقع حتى الآن، وكيف يمكن أن تستثمر هذا الموقع في تنمية تجارتك، وزيادة جمهورك، وبناء قنوات تواصل قوية وقيمة.

 

مجموعات لينكدن:

تمثل معظم المجموعات الموجودة على لينكدن تجارب مخيبة للآمال، فهي لا تدار بشكل جيد كما أن أغلبها ممتلئ بالتحفيز الذاتي الذي لا يعطي فكرًا ذو أهمية أو مغزى، لكن هذه المجموعات يمكن أن تكون فرصة عظيمة يمكن لمسوقي المحتوى استغلالها إذا استخدمت بطريقة صحيحة.

 

بعض النصائح التي يقدمها ويتلاند لإنشاء مجموعة ناجحة على لينكدن:

 

1- تخلص من المحتوى التافه:

تقوم الكثير من المجموعات بنشر محتوى عشوائي، فقد تجد حلول لخسارة الوزن، أو مقال تم نشره أكثر من مرة بواسطة أكثر من عضو، أو عضو يقوم بنشر سبع منشورات خلال وقت معين من اليوم، وهناك الكثير من المنشورات دون أي تعليق وهذا مؤشر سلبي.

يجب أن يكون المحتوى قيمًا، ويلبي رغبة الجمهور، وأن يدار بطريقة صحيحة، وأن يعاد نشر الأسئلة امفيدة التي طرحت من قبل الأعضاء من أجل توسيع ساحة النقاش، وإشراك الكثير منهم، وأن يتم التواصل مع الأعضاء عبر الرسائل الالكترونية بشكل دوري لتنمية العلاقة بين الأعضاء والشركة المسؤولة عن المجموعة.

 

2- اعرض فوائد علامتك التجارية:

مؤخرًا سنة 2013 أعاد موقع لينكدن هندسة صفحات الشركة ونشر لأول مرة صفحات تعرف باسم Showcase Pages كجزء من تطوير المنظمة لأسرع نمو للإيرادات.

ويستطيع المستخدمون إنشاء العديد من صفحات العرض ضمن صفحة الشركة، كما يمكنهم متابعة هذه الصفحات. كما يمكن تنمية تلك الصفحات لأهداف متنوعة لاتقتصر على الترويج للمنتجات فقط. حيث يمكن إنشاء صفحة عرض لخدمة المستهلك، وأخرى لرغبات المستهلك، وصفحات أخرى تحتوي على محتوى محدد الجغرافية. ويمكن استغلال عناوين تلك الصفحات لتحقيق الأهداف العملية والتجارية.

 

3- استثمر شبكتك:

إن شبكة العلاقات على لينكدن قيمة جدًا لأنها تعمل كأكثر من مجرد أدوات اتصال رقمية، فهم جزء من حسابك على لينكدن، الأمر الذي يساعدك على إيجاد أشخاص جدد، ومحتوى قيم، كما أنه يساعدك في تنمية شركتك.

 

 

المصدر

0 تعليق

أضف تعليقاً

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register