كيف تستخدم شهادات العملاء لنمو عملك؟

هناك مجموعة متنوعة من الطرق لجمع شهادات العملاء، مثل طلبها من العملاء الأكثر ولاءً إلى مطالبة المراجعين عبر الإنترنت إذا كان بإمكانك مشاركة تعليقاتهم. ولكن بمجرد حصولك على هذه الشهادات، كيف يمكنك استخدامها في تنمية علامتك التجارية؟ في ما يلي بعض الطرق الرائعة لاستخدام الشهادات كأداة تسويقية.

اصنع الفيديوهات

يمكن للفيديو القصير أن يفعل المعجزات لعلامتك التجارية. عندما يرى الأشخاص عملاء يشاركون تجاربهم الخاصة مع منتجاتك، فإن ذلك يترك فيهم أثرًا كبيرًا، خاصةً إذا كانت صحيحة. فبدلاً من إظهار شخص يتحدث فقط، قم بتبادل المقاطع مع لقطات للعميل الذي يستخدم المنتج بالفعل. واسعَ لإظهار مدى رضى العملاء عن حياتهم الجديدة والمحسنة بفضل منتجك.

التقط  قصصًا

رواية القصص هي الطريقة الأكثر فعالية لكسب العملاء. انتبه جيدًا إلى تفاعلات العملاء مع منتجاتك، وعندما تسمع قصة جيدة، حاول التقاطها.

توضح أفضل الشهادات مشكلة العميل قبل البحث عن منتج، ثم اشرح كيفية حل المنتج لهذه المشكلة. إذا كنت تنشئ شهادات نيابة عن عملائك، فاطلب أسئلة من شأنها أن تؤدي إلى قصة مثيرة للاهتمام.

استخدم الصور

إذا كانت صفحة شهاداتك مليئة بالنصوص، فمن المحتمل ألا تجد أنها تحظى بالاهتمام، أما إذا استخدمت بعض الصور تمتلئ أفضل صفحات الشهادات بالصور، وتضم مقاطع فيديو، صور العملاء السعداء للذهاب مع تعليقاتهم، وحتى صورهم باستخدام المنتجات، إن أمكن. يمكنك استضافة مسابقة لتشجيع العملاء على التقاط صور شخصية لهم تظهر مدى استمتاعهم بمنتجاتك. سيؤدي ذلك إلى إنشاء الكثير من الصور التي يمكنك مشاركتها على الشبكات الاجتماعية لبناء المشاركات.

اجعلها تبيع

خذ بعين الاعتبار صفحة الشهادات الخاصة بك امتدادًا لفريق المبيعات. فبدلاً من تقديم عرض مباشر إلى أحد العملاء المحتملين حول كيفية تحسين منتجك لحياته، يقوم العملاء الآخرون بذلك. إذا كان ذلك ممكنًا، قم بتضمين عرض أسعار أو اثنين في صفحة "اتصل بنا" حتى يراها العملاء الذين يفكرون في التعامل معك.

ادرس الحالة الحالية

من المحتمل أن يكون لديك على الأقل بعض قصص النجاح من السنوات التي كنت تعمل فيها. استدعِ هؤلاء العملاء واسأل ما إذا كان يمكنك تسليط الضوء على تجاربهم كدراسة حالة. لا يتعين عليك استخدام اسم الشركة إذا كانوا يفضلون البقاء مجهولين. يجب أيضًا التأكد من أنك تقوم بسحب التقارير من تفاعلاتك اليومية مع العملاء. قد تجد بعض القصص المثيرة للاهتمام في المكالمات التي يحصل عليها فريق الدعم كل يوم.

استخدام سفراء العلامة التجارية

لا شيء يمكن أن يكون أكثر إقناعًا من شخص يدافع عن منتج أو خدمة. إذا تمكنت من العثور على أشخاص يرغبون في نشر كلمة حول ما تفعله، فستحصل على نتائج أفضل. يمكنك العثور على المؤثرين الذين لديهم اهتمامات ذات صلة بعلامتك التجارية وعرض إرسال منتجات مجانية لهم في مقابل مشاركة تجربتهم على الشبكات الاجتماعية. تأكد من أنك مفتوح على التعليقات السلبية، نظرًا لأنهم لا يستطيعون الوعد بجعلها إيجابية إذا كانوا يقبلون المنتجات.

استخدم استطلاعات الرأي

لالتقاط الشهادات لا بد من جعل الأمر سهلاً قدر الإمكان للعملاء لإخبار قصصهم. أرسل استبيانًا إلى كل عميل بعد اكتمال عملية البيع وتأكد من أنه سريع وبسيط. عندما تأتي الشهادة المثيرة، اطلب الإذن لمشاركتها.

 تُعد الشهادات طريقة رائعة لتوليد محتوى جديد يعزز نشاطك التجاري. تأكد من إعداداتك للعثور على العملاء المتحمسين لنشاطك التجاري وابتكر طريقة لمشاركة القصص بسهولة عند الحصول عليها.

 

 

 

 

المصدر

0 تعليق

أضف تعليقاً

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register