كيف تبقى إيجابياً في العمل؟

من المهم أن تبقى إيجابياَ في بيئة العمل من أجل الحفاظ على الإنتاجية، في بعض الأحيان من الصعب جداً الحفاظ علىالإيجابية ورؤية نصف الكأس الممتلئ. مع ذلك من أجل التصرف مهنياً والحفاظ على أداء عملك، عليك أن تتعلم كيف تكون إيجابي.

من خلال هذه المقالة نستعرض بعض النصائح البسيطة التي من شأنها أن تساعدك على أن تكون دائماً إيجابياً في بيئة العمل:

 

تبسمْ وقلْ أشياء إيجابية:

هناك ابتسامة حقيقية تُرسِل إشارات إيجابية لعقلك لذلك سوف تبدأ برؤية الأشياء بطريقة إيجابية. من أجل الحفاظ على هذا الموقف الإيجابي، قلْ أشياء توحي بذلك مثل "يبدو عظيمًا"، "أنا أحب أن"، "شكراً".

شاهد الأشياء الجيدة، أظهر احترامك وتقديرك للآخرين، هذا من شأنه أن يبقيك إيجابياً طوال اليوم.

 

بناء علاقات مع زملاء العمل:

أنت غير مضطر أن تكون أفضل صديق مع زملائك في العمل وأن تعرف كل تفاصيل حياتهم. مع ذلك وجود علاقة ودية ومحترمة مع زملاء العمل والمديرين وغيرهم سيجعل مكان العمل يبدو أكثر إيجابية. وتذكر أنك ترى هؤلاء الناس ما لا يقل عن 40 ساعة في الأسبوع بمعنى أنك تقضي معهم وقت أكثر من الوقت الذي تقضيه مع أصدقائك الحقيقيين، وبالتالي التعامل معهم بطريقة لطيفة يسهل حياتك ويجعلُك متفائلاً وإيجابياً.

 

زيّن مكتبك:

أنت تقضي معظم وقت عملك في مكتبك لذلك تزيين مكتبك مع وجود هدايا تذكارية ودروع تحفيزية وفنجان القهوة الخاص بك وبعض الزهور المفضلة لديك ذلك من شأنه أن يجعل مساحة العمل مريحة، وتجعل المكان به لمسة خاصة بك تمدُك بالسعادة وتزيد دافعك للعمل بإيجابية.

 

تعلم شيئاً جديداً:

استمر في استثمار نفسك وحاول أن تتعلم شيئاً جديداً، هذا يجعلك تشعر بالإنجاز. حتى أنك لا تحتاج إلى إنفاق المال لحضور دروس وندوات وورش عمل لهذا الغرض، ببساطة يمكنك تعلم أشياء جديدة عن طريق مشاهدة الفيديوهات المفيدة على الإنترنت مجاناً لتحسين مهاراتك وتصفح المواقع المفيدة. من جهة أخرى يمكنك تبادل المعرفة مع الآخرين ومحاولة تعليمهم مهارة جيدة والتعلم منهم وهذا أمر ممتاز يُشعرك بالإنجاز والفاعلية.

 

كافئ نفسك:

كافئ نفسك على كل هدف أو مهمة تنجزها إنجازاً كاملاً بإتقان. يمكنك أن تكافئ نفسك في تناول طعامك المفضل في مطعمك المفضل ومع أصدقائك المفضلين أو تشتري لنفسك شيئاً يطيبُ لك، امنح نفسك الهدايا الصغيرة لتجعلك تفخر بنفسك، وتزيد من احترام ذاتك وبالتالي تبقى إيجابياً.

 

المصدر

 

0 تعليق

أضف تعليقاً

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register