كيف تبدأ التسويق متعدد القنوات ؟

التسويق متعدد القنوات هو تسويق يتم باستخدام قنوات تسويق متعددة ومختلفة للوصول إلى العملاء. وعلى المسوقين التفكير في كل القنوات المختلفة المتاحة عند التخطيط لاستراتيجة التسويق. فالزبائن يستطيعون تصفح الكاتالوج في منازلهم أو في أحد المتاجر، ويمكنهم أيضًا رؤية منتجاتك عبر الانترنت سواء باستخدام متصفحات الحاسوب أو الكمبيوتر المحمول أو الهاتف النقال أو عبر التطبيقات. وأهم شيء تحتاجه هو معرفتك بكل تلك الوسائل مما يمكنك من اجراء توافق بينها عند العمل. ولإتقان التسويق متعدد القنوات عليك أن تجيد خطوتين:

 

1- اتبع الطرق الحديثة في التفكير:

لا يمكنك الاستمرار في التفكير بطرق قديمة عندما يتعلق الأمر بهذا التسويق، إنك أمام العالم الجديد الشجاع الذي يتطلب أن تواجهه بشجاعة. تعمق في تجربة الزبون بدءًا من التصفح إلى طلب الشراء وحتى مابعد خدمة البيع. كرر ذلك وابحث عن أي مشاكل قد تحدث. وهذه أهم النقاط التي يجب مراعاتها عند عمل ذلك.

  • هل تم تحسين موقعك ليتوافق مع أجهزة الهواتف؟
  • هل يتم تحديث التطبيق الخاص بك باستمرار؟
  • هل يتم تطوير قسم خدمة العملاء؟

استخدم جميع التحليلات التي تحصل عليها من البيانات الكبيرة، وإذا لاحظت وجود قنوات تفقد الزبائن قبل أن يقوموا بالشراء، أو وجود مناطق لا يحتمل أن تحقق مبيعات، إذن أنت بحاجة لتحسين الوضع.

إن الرضا عن النفس هي عدو التسويق متعدد القنوات، لذا لا تهمل أي نقطة لمجرد أن بقية الأمور تسير على مايرام، إذا خسرت إحدى قنوات زبائنك فعليك أن تجرب قنوات أخرى. 

 

2- الرضا من خلال التفاعل:

إن عمل بعض الاختبارات السرية يعتبر أمراً جيداً، لكن لاتنسى التواصل مع زبائنك واستخدام المنصة المناسبة لذلك. يمكنك استخدام رسائل البريد الالكتروني لكن استخدام المحادثات سيكون أفضل.

أحيانًا تكون المشكلة معقدة وتحتاج بعض التحليل والمناقشة من أجل التوصل إلى حل مرضٍ، ويُفضَل في هذه الحالة التحدث إلى الشخص عبر الهاتف، وأفضل من ذلك باستخدام الرسائل الفورية التي ستمكنك من متابعة أكثر من أمر في نفس الوقت.

يريد الزبائن أن يشعروا بأنك تهتم بهم، سواء أكان مقدار الربح العائد منهم 50$ أو 50,000$. اجعلهم يعيشون هذا الشعور.

 

 

المصدر

0 تعليق

أضف تعليقاً

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register