كم مرة يجب أن تكرر نشر التدوينات ؟

إن العامل الرئيسي والأكثر أهمية في تصنيفات محركات البحث هو الروابط الطبيعية أو الأساسية، وهذا يعني أن أفضل طريقة للتأكد من وجود الكثير من هذه الروابط في موقعك هو وجود مدونة تضم محتوى استثنائي لا يمكن أن يتواجد في مكان آخر. فنحن نعيش في عالم التسويق الذي يعد المحتوى فيه هو الملك. فالمحتوى القيم هو ماتُنشأ الروابط الطبيعية من أجله، والروابط هي أقوى إشارات التصنيف الأقوى بالنسبة لجوجل ومحركات البحث الأخرى.

 

تكرار المنشورات: قانون الموازنة

بالنسبة لمتابعي موقعك ومن وجهة نظر جوجل فإن النشر المنتظم و المتكرر كثيرًا يعني أنك ستخسر مدونتك ولن يتذكرها أحد. وعلى الصعيد الآخر إذا كنت تنشر بشكل متكرر ستفقد فرصة إدهاش جمهورك الذين سيملون من رؤية شعارك يكتسح آخر الأخبار على صفحاتهم. هذه بعض الحقائق التي ستمكنك من تحقيق التوازن:

 

1- هنا يأتي العلم:

الشركات التي تنشر أكثر من 16 مرة في الشهر تحظى بحركة أكثر بمقدار 3.5 أضعاف تلك التي تنشر بشكل قليل جدًّا.

ولا يتأثر هذا بحجم الشركة، فهناك شركات صغيرة لكن مدوناتها تحقق تأثيرًا إيجابيًّا أكبر مقارنة بشركات أخرى لها نفس الحجم.

 

2- الكثير من المنشورات = الكثير من التفاعل:

إن عدد منشورات المدونة التي تنشرها الشركة شهريًّا له علاقة بعدد المتابعات الفعلية المترتبة على ذلك، فهذا يعني انتشار المدونة على محركات البحث وتحو المتابعين من قراء عاديين إلى مصدر ربح. ولا علاقة لذلك بحجم الشركة.

 

3- التكرار ليس كافيًا:

إن عدد منشورات المدونة التي تقوم بنشرها تشكل جزءًا من صورة أكبر، فلا جدوى من تكرار نشرها أسبوعيًّا إذا كان المحتوى رديئًا. ولتصنع محتوى جيد يجب أن يكون أسلوب الكتابة مميزًا، وخالٍ من الأخطاء اللغوية والإملائية، وأن تكون المعلومات المعروضة في المحتوى ممتعة وأصلية ويمكن مشاركتها، بالإضافة إلى إمكانية زيارة رابط مدونتك الذي تقوم بعرضه على وسائل التواصل الاجتماعي، أي أن عليك التأكد من إمكانية النقر على الصور المميزة والعناوين.

الثبات مهم أيضًا، فبدلًا من النشر في أوقات عشوائية أو حينما ترغب في ذلك، ضع جدولًا محددًا للنشر في نفس الأوقات بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري، فعندما يعلم قراؤك متى ستقوم بنشر محتوى جديد فهناك احتمال كبير بأن يقوموا بقراءته.

ترجمة : هالة أبو لبدة 

المصدر

0 تعليق

أضف تعليقاً

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register