سيو SEO : إليك دليل تحسين المواقع لمحركات البحث للعام 2019!

"السيو (SEO)هل تريد استخدامه لزيادة عدد زائري صفحتك أو موقعك لأكثر من 1702148 زائر شهرياً؟" بهذا السؤال يستقبلك نيل باتيل في موقعه.

نيل باتيل من أمهر المسوِّقين بالمحتوى، إن لم يكن أكثرهم مهارةً، حيث استطاع رفع أرباح بعض الشركات باستخدامه تحسين سيو الشركات من 600000  دولار سنوياً إلى 15000000 دولار. تقول ياهو عنه: "لا يمكنك حصر المزايا التي يمتلكها نيل في التسويق"، فكيف استخدم نيل باتيل السيو لفعل ذلك؟

يقول نيل باتيل عن نفسه: "لست مندوب مبيعات، أنا مسوِّق إلكتروني، مهارتي في تحسين سيو المواقع". أي أنه يستخدم سحر الكلمة والتكنولوجيا لتحسين سيو أي موقع، هذا الأمر سيزيد عدد الزائرين له، وبالتالي زيادة العملاء المحتملين وزيادة الأرباح.

يخبرنا كثير من العملاء أنّهم بالفعل يمتلكون عدداً كبيراً من الزائرين لموقعهم وأن سيو موقعهم جيد، لكنّهم يريدون الحصول على أكثر، وجميعنا كذلك أيضاً، وهنا علينا أن نطرح السؤال التالي:

ما هي الاستراتيجيات التي يمكن اتباعها لتحسين السيو؟

تتغير الخوارزميات بشكلٍ متسارع، هناك أكثر من 200 عامل يتحكم في خوارزميات جوجل وحدها في 2019، يقول نيل باتيل أنت لن تستطيع التحكم في كل هذه العوامل في ذات الوقت لتحسين السيو الخاص بك.

الأمر لا يقتصر على السابق فقط، بل هناك التفاعل الاجتماعي في الصفحات الاجتماعية الأخرى، وهناك ثقة الزائرين الذين يتحدثون عنك، قد تشعر أنّك في متاهةٍ من الاستراتيجيات والخطط، وقد تتساءل الآن كيف يمكنني فعلها وتحسين سيو موقعي، كما فعلها نيل وحسّن سيو موقعه، وكيف يمكنني جلب المزيد من الزائرين؟ تابع معنا في الأسطر التالية:

  1. افعلها الآن

أولاً عليك البدء بتحديد بعض الأشياء،:

  1. إيراداتك السنوية
  2. وما تُنفقه على عمليات التسويق شهرياً.

لكن هل تعلم أنّه يمكن زيادة الزائرين لموقعك بشكل مجاني عبر استخدامك السيو الصحيح، هذه العملية وإن كانت بطيئةً لكنها مفيدة، مع استخدام السيو الجيد استطاع نيل باتيل زيادة معدل الزيارات لموقعه بنسبة 193% خلال عام واحد دون أن يقوم بإنفاق أي دولار على الإعلانات.

  1. قم بتحليل مستواك

بعد أن حَدَّدت عائداتك، وما تنفقه على الاستثمار في تسويق أعمالك، ابدأ بتحليل ما يحدث، هل حققت هذه الاستثمارات الهدف المنشود؟ أن تقوم بكتابة محتوى لا يُنهي الأمر بل أنت فقط في بداية الطريق، عليك تحسين المحتوى ليوافق التغيرات المتجددة، الآن تعتمد الخوارزميات ومحركات البحث المحتوى الذي تزيد كلماته عن 2000 كلمة، فهل محتواك بلغ ذلك؟ وهل ما يتضمنه المحتوى يُمكن تصنيفه على أنه محتوى رائع؟

  1. حلل منافسيك

أنت كتبت مقالاً فوق الرائع، لكن هل لاقى إقبالاً جيداً؟ وهل هناك منافس يلاقي محتواه إقبالاً يزيد عن محتواك؟ ما الذي ينقص محتواك ليصبح مثل محتواه؟ هل أثر السيو الخاص بالموقع المنافس فرفعه أكثر من السيو الخاص بك؟

الإجابة عن الأسئلة السابقة تضعك على الطريق الصحيح، عليك أن تستخدم الكلمات التي تُشكل لغة البحث لدى الأشخاص الذين تُوجه محتواك لهم، الكلمات الصحيحة يعني ظهوراً أعلى في محركات البحث، لهذا عليك الاهتمام بالمضمون والعنوان في آن واحد.

  1.  تعامل مع التكنولوجيا

لا تعتمد فقط على خبرتك في الكتابة، أو على خبرة من تم إسناد الأمر لهم فقط، هناك بعض المواقع المجانية سهلة التعامل التي توفر لك بعض المساعدات الأساسية، إلى جانب بعض المواقع المدفوعة، تقدم لك تلك المواقع اختباراً للكلمات التي يمكنك استخدامها كسيو، تلك الكلمات هي التي قد تصعد بك إلى مستوى أعلى.

من أمثلة تلك المواقع المجانية أبرسجيست (Uppersugeest) وهو تابع لنيل باتيل، قم بوضع الكلمة التي تريدها في خانة البحث، ثم اختر البلد التي تريد، وابدأ عملية البحث.

النتائج ستظهر على شكل تحليل لعمليات البحث، ومدى قوة الكلمة، وما هي نسبة ارتفاع قوّة محتواك عند استخدامها، والسعر لكل ضغطة حال استخدامها ككلمة بحث.

  1. كن ذكياً

عند تحسين السيو لا تقتصر على الكلمات التي لها علاقة بمنتجك فقط، بل يمكنك الإبحار أكثر عبر تحسين كل ما له علاقة بالمنتج. على سبيل المثال شركة أواي (Away) المتخصصة في بيع الحقائب تستهدف الجمهور المهتم بالرحلات، تُنشئ مقالات ومحتوى خاصاً بالسفر والتنقل، ما تقوم به هذه الشركة هو موافق تماماً لما تستهدفه استراتيجية التسويق بالمحتوى لعام 2019. ويوافق تماماً ما نقصده بتعزيز المحتوى بطريقة تجعل خوارزميات البحث تصعد به لمرتبة أعلى.

الخلاصة

اختبر محتواك، وروابطك، ما الذي قاد الزوّار لك، قم بتحسينه والعمل عليه. مع أكثر من 200 عامل يؤثر على الخوارزميات، لا توجد هناك طريقة واحدة لنجاح الجميع، اصنع نجاحك بنفسك عبر تتبع سيو موقعك الخاص بك، وعبر ملاحظة زائريك.

هل قمت بتجربة بعض الأفكار المتعلقة بسيو موقعك ولاحظت نجاحها؟ وهل لاحظت تراجعاً للخوارزمية في بعض الأمور المتعلقة بسيو موقعك؟ شاركنا رأيك.

 

 

المصدر: صفحة نيل باتيل

0 تعليق

أضف تعليقاً

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register