بيع الكتب مشروعك القادم في التجارة الإلكترونية

بيع الكتب والتجارة الإلكترونية

بيع الكتب عبر الإنترنت، وبِدء التجارة الإلكترونية الخاصة بك، هل أنت مستعد لهما؟! بيع الكتب الإلكترونية وبيع الروايات ازدهر فعلاً منذ عدة سنوات في العالم الغربي، وبدأ الآن في الازدهار في العالم العربي. عالمياً أصبح بيع الكتب الإلكترونية يُدِرُّ ما يُقارب 8.69 مليار دولار. سَاعَدَ في انتشار الكتب الإلكترونية انتشار استخدام الألواح الذكية والجوالات المحمولة، وانتشار منصات بيع الكتب الإلكترونية: العالمية، والعربية. في هذا المقال سنستعرض سوياً بعض أشْهَر المنصات العربية والغربية المُختصة بعملية بيع الكتب والروايات الإلكترونية. تابع معنا وأبدأ تجارتك الآن.

بيع الكتب، أحد مشاريع التجارة الإلكترونية
بيع الكتب، أحد مشاريع التجارة الإلكترونية

7 منصات عربية مختصة في بيع الكتب والروايات عبر الإنترنت

الإنترنت سَهَّل عمل الناس كثيراً، وبات الكثيرون يكتسبون معاشهم عن طريق التجارة الإلكترونية، أحد أنماط التجارة الإلكترونية هي بيع الكتب والروايات على منصات العمل الحر. باتت أسماءٌ كثيرةٌ لكُتّابٍ في الظهور، ما كان لها أنْ تظهر لولا اتساع رقعة بيع الكتب عبر المنصات والتطبيقات. كما أنّ عملية بيع الكتب تُساعد المنصات والأفراد ليس فقط في الربح المادي الآني، لكن، تُساعدهم أيضاً في بناء الثقة بينهم وبين العملاء في المستقبل، وتحويل العملاء المحتملين أو المؤقتين إلى عملاء دائمين. فأنت بقيامك ببيع الكتاب الإلكتروني تحصل على طُرُق التواصل مع العميل: كالإيميل، ورقم الهاتف، وغيرها مِن طُرُق التواصل. مِن ثُمَّ  يمكنك استخدام تلك الطُرُق في التسويق لمنصتك عبر البريد الإلكتروني ومراسلتهم في حال غيابهم عن منصتك -بعد الحصول على موافقتهم لاستقبال الرسائل الإلكترونية منك- أو استخدام تلك الوسائل لجذبهم لشراء السلع واستعراض جديد منصتك وأعمالك. من منصات بيع الكتب العربية:

أكتبلك

تُعتبر منصة أكتبلك أحد المشاريع الريادية العربية، وهي تُعَرِّف نفسها بأنها منصة لبيع المحتوى العربي بكافة أنواعه. ليس بيع الكتب فقط، بل هي سوق رقمي يعمل كوسيط بين البائع والمشتري، سواء في مجال شراء الكتب، أو المقالات، أو الإنفوجرافيك، أو كل ما يلزمك لإتمام أعمالك. الآن، تَواصَلْ مع القائمين على منصة أكتبلك، وابدأ بعرض مُنتجك، أو كتابك على منصتهم الرقمية، ثم اترك باقي الأمر لهم في الوصول للعالم العربي بكافة أطيافه. وللحرص على المحتوى، فإن منصة أكتبلك تمتلك طاقماً خاصاً مِن المراجعين، يمكنهم تقديم خدمة مراجعة المحتوى بحيث يتناسب مع مجتمعنا العربي، بهدف تقديم أفضل محتوى للقارئ، إلى جانب ما ذكرناه آنفاً مِن تقديمها لخدمات التدقيق الإملائي للمحتوى المعروض على منصتها احتراماً للقُرَّاء مِن مُحبي اللغة العربية. للمزيد يمكنكم التسجيل من هنا واستعراض كافة الخدمات.

رقيم

بدأت منصة رقيم كمنصةٍ لنشر المقالات، ثم توسعت لتُصبح منصة تواصل اجتماعي أيضاً تُشابه في عملها تويتر، فهي تسمح للشخص بنشر قُصاصاته الخاصة به، إلى جانب قدرته على نشر مقالاته وكِتاباته. ثم تطور بها الأمر لتُشجِّع الكُتّاب فيها على إنشاء كُتُبهم الخاصة بهم، ونشرها على شكل مقالات. ولتعزيز روح التنافس، قامت منصة رقيم بإنشاء العديد من المسابقات الخاصة بالكتابة مثل: تعزيز المحتوى العربي وترجمة الكتب، مسابقة الرواية الكبرى، مسابقة الكتابة التقنية. ثم بعد عملية تقييم، قامت المنصة باختيار بعض الأعمال ونشرها بالاشتراك مع دار كتوبيا للنشر والتوزيع. الآن، كل ما عليك لتُصبح كاتباً وناشراً أنْ تقوم بالتسجيل في رقيم من هنا. ثم تنشر أعمالك على شكل مقالاتٍ ولا تنس وسمها بالوسم الخاص بالمسابقة المناسبة، ومراجعة شروط المسابقات. لمراجعة مسابقاتهم الفعّالة راجع حساب مسابقات رقيم، وفريق رقيم. أو إن كُنت تمتلك رابطاً خاصاً بك، يمكنك صنع صفحةٍ لكِتابك، والتعريف به، ووضع روابطك الخاصة لتحميل الكِتاب في منصةٍ تمتلئ بهواة القراءة وشراء الكُتُب.

بدل كتابك

يمكنك عبر هذه المنصة البدء بعملية مبادلة الكُتب، قم بالتسجيل في الموقع، استعرِض الكتب المتوفرة فيه لعملية المبادلة، قم بمراسلة صاحب الكتاب والاتفاق معه على طريقة لإتمام عملية المبادلة.

كتبنا

منصة توفر العديد من الكتب الإلكترونية المجانية بصيغة بي دي أف،  وتوفر لك إمكانية شراء الكتب، ويمكنك ككاتب أن تُسجل في المنصة وتقوم بنشر كتابك فيها والتسويق له.

العبيكان

لم تَعُد دور النشر تكتفي بالنشر الورقي، فدار العبيكان المعروفة بات لها موقعها على الإنترنت، ابدأ التسجيل في تطبيق دار العبيكان، ومن ثم قم بإتمام عملية الشراء لكتبك التي تريدها، تُقدم دار العبيكان خدمات الشحن والتوصيل بناءً على سياسات خاصة يمكنك مراجعة سياستهم من هنا. أما إن كنتَ كاتباً يمكنك مراسلة دار العبيكان وعرض كتابك عليهم، وفي حال الموافقة يتم عرض كتابك ضمن مكتبتهم.

حكاية

موقع لطباعة الكتب ورقياً، التسويق، تحويل الكتاب من ملف عادي إلى ملف إلكتروني ببساطة وعرضه على المنصة لبيعه، والعديد من الميزات الأخرى التي يمكنك استعراضها عبر موقعهم والبدء ببيع كتبك والربح وأنت جالسٌ في مكانك.

فيلسوف

دار نشر على أرض الواقع وعلى الإنترنت، تتعامل مع أكثر من 81 دولة حول العالم، تقوم بتوفير الكتب العربية والأجنبية وكتب الأطفال، يمكنك متابعتهم لمعرفة التخفيضات التي تقوم بها.

3 منصات عالمية مختصة في بيع الكتب

أمازون

أمازون (Amazon) أحد أكثر المواقع العالمية الموثوقة، أمازون تبيع كل شيء، حتى الروايات والكتب، كل ما تريده بأي لغةٍ ستجده بالتأكيد على أمازون، وهي أحد المنصات التي تُسهِّل لك الوصول للعديد من الأسواق العالمية العربية والأجنبية.

إي باي

في إي باي (e-buy) كل ما عليك القيام به هو إعداد حساب بائع، ومن ثم يمكنك استعراض السلع شرائها وبيعها، كما يمكنك بعد ذلك الترقية لحساب دولي لزيادة عدد المبيعات وزيادة الأسواق التي يتم توجيه منتجاتك لها. كما يعمل إي باي كوسيط، فيمكنك العمل فيه على بيع الكتب التي لا تمتلكها بأن تقوم باستقبال الطلبات ووضع عنوان المشتري على الموقع الأصلي للكتاب، وهكذا، لكن عليك أن تكون ضامناً لوصول الكتب فعلاً من الموقع الآخر.

بليرب

يُقدم لك موقع بليرب (blurb) خدمة تصميم الكتاب سواءً على يد خبراء يتم توظيفهم من الموقع، أو يمكنك تصميمه بنفسك بتقنيات بسيطةٍ يُقدمها لك الموقع، وثم تحميل النص المراد، وإتمام العمل بجعله كتاباً إلكترونياً. كما يُقدم لك الموقع خدمة عرض كتابك على منصات أخرى كأمازون، والدعاية له على إنستجرام، وغيره من الخدمات الأخرى.

الخلاصة

من السابق نجد أن عملية بيع الكتب وشرائها تختلف من موقع لموقع، فهناك بعض المواقع التي يمكنك كبائع تصميم كتابك بنفسك ومن ثم عرضه على نفس الموقع، وهناك مواقع تُقدم خدمة النشر فقط. بعض المنصات يمكنك طلب النسخة الورقية أو النسخة الإلكترونية، بينما بعضها تُعطيك خياراً واحداً بحسب توافر النسخة على الموقع وبحسب خدمات الموقع.

إن كان لديك أي استفسار اتركه لنا وسنقوم بالرد عليه في أقرب وقت، كما يمكنك مراسلة إدارة أكتبلك من هنا لمعرفة المزيد عن بيع الكتب على منصة أكتبلك.

إن أعجبك المقال، شاركه على وسائل التواصل الاجتماعي، وأخبرنا في التعليقات عن أفضل الروايات أو الكتب التي قمتَ بشرائها من الإنترنت.

بيع الكتب عبر الإنترنت، وبِدء التجارة الإلكترونية الخاصة بك، هل أنت مستعد لهما؟! بيع الكتب الإلكترونية وبيع الروايات ازدهر فعلاً منذ عدة سنوات في العالم الغربي، وبدأ الآن في الازدهار في العالم العربي. عالمياً أصبح بيع الكتب الإلكترونية يُدِرُّ ما يُقارب 8.69 مليار دولار. سَاعَدَ في انتشار الكتب الإلكترونية انتشار استخدام الألواح الذكية والجوالات المحمولة، وانتشار منصات بيع الكتب الإلكترونية: العالمية، والعربية. في هذا المقال سنستعرض سوياً بعض أشْهَر المنصات العربية والغربية المُختصة بعملية بيع الكتب والروايات الإلكترونية. تابع معنا وأبدأ تجارتك الآن. 7 منصات عربية مختصة في بيع الكتب والروايات عبر الإنترنت الإنترنت سَهَّل عمل الناس كثيراً، وبات الكثيرون يكتسبون معاشهم عن طريق التجارة…
تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

0 تعليق

أضف تعليقاً

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register