أفضل 10 مهارات تتعلمها من الانترنت

الزحف التكنولوجي والتقدم يدفعان المجتمع نحو عالم الأتمتة والراحة. أصبحت ريادة الأعمال في المجتمع ضرورة لنجاح وأولوية قصوى بالنسبة لنا.

هناك قدر كبير من المنافسة في العالم من الصعب أن ترتفع فوق المعمعة.

مع ذلك إذا كنت جاداً لتكون ناجحاً في الحياة وتسلق سُلم الشركات أو تريد الشروع بذلك، ستحتاج إلى بعض المهارات الأساسية التي هي في الواقع شرطاً أساسياً في هذه الأيام.

هناك العشرات من المهارات العظيمة التي يمكن أن تتعلمها عبر الإنترنت لتعطيك آفاقاً جديدة في حياتك المهنية والتجارية.

هذه المهارات تدفع نفسك إلى الأمام للحصول على وظيفة أفضل أو ترقية في عملك، أو ببساطة قد تزيد من دخلك الشهري.

1. محرك البحث الأمثل(السيو):

يقدم لك السيو الأساس لترفع المبيعات في أي صناعة تقوم بها. إذا كنت تسعى إلى أن تسوّق منتجاتك على الإنترنت فالناس بلا شك سوف يعرفونك أكثر وسوف تكون احتمالات الشراء أكبر.

بوضوح، إذا فهمت حاجة الناس جيداً وسخرت السيو بطريقة فاعلة صحيحة، فإنكسوف تحظى بالمزيد من الزبائن يتعاملون معك ويزداد الطلب على منتجاتك.

السيو معقد للغاية وملتف ولكن إذا تعاملت معه بذكاء وبحثت عن طرق الاستفادة منه فعندها سوف يكون من عوامل نجاحك الكبرى في التسويق بالمحتوى.

 

3.تطوير الويب:

مع التطور مستمر حول العالم والمزيد المزيد من الأجهزة التي بدأت بالاتصال بالإنترنت، وظهور ما يسمى بإنترنت الأشياء الذي يمكّنك من التحكم بكل شيء من حولك عن طريق الإنترنت. فإنك بحاجة إلى تطوير موقعك وجعله سهلاً في التعامل، عليك أن تستغل هذه المهارة حتى تظهر في ظل المنافسة الشديدة.

مطوري الويب العظماء من الصعب الحصول عليهم مع ذلك، إذا كنت ملتزماُ وتعلمت ذلك بنفسك فإن هذه المهارة سوف تعطيك ميزة هائلة لإطلاق أعمالك عبر الإنترنت.

 

3.التسويق على الإنترنت:

هذا لا يقتصر فقط على السيو. بل أيضاً بخصوص المبادئ الأساسية التي تتعلمها لزيادة متابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي. تعلم آليات التسويق عبر الإنترنت وعليك أن تكون قادراً على زيادة زبائنك وتوسيع نطاق عملك بمهارة، هذا سيساعدك على جمع المال من الإنترنت.

 

4.البريد الإلكتروني التسويقي:

البريد الإلكتروني التسويقي لا زال في الواقع واحدًا من أضمن السبل لدرِ كميات كبيرة من المال.إذا كنت تتقن مهارة التسويق عبر البريد الإلكتروني، وتعلمت كيفية بناء قمع مبيعات فعّالة، هذا سيزيد من مبيعاتك بشكل لا يصدق وبالتالي يزيد دخلك.

إنها ليست مجرد رسائل ترسلها عليك فهم الوقت والمكان المناسبين للنشر.

التسويق بالبريد الإلكتروني يمكن أن تتعلمه بسهولة عبر الإنترنت ولكن هناك بعض الأشياء سوف تحتاج إلى ممارسة أكثر للحصول على ما تريد.

 

5.تصميم الجرافيك:

المظهر بلا شك مهم جداً لجذب الزبائن، لذلك عليك أن تركز على التصميم. عليك أن تتعلم الأساسيات في التصميم التي تجعل الأشياء أكثر جاذبية وأسهل في التعامل وبالتالي أكثر فرصة لزيارة الزبائن.

لتعلم تصميم الجرافيك عليك إتقان برنامج الفوتوشوب وغيرها من البرامج التي من شأنها أن تسمح لك بنسج تصاميم مذهلة.

 

6.كتابة الإعلانات:

مهارة كتابة الإعلانات تستغرق وقتاً طويلاً لاكتسابها، لكن هي واحدة من أفضل المهارات التي يمكن أن تتعلمها، استخدام مواقع على الإنترنت مثل يوديمي وليندا تُمكنك من تعلم أساسيات ومهارات كتابة الإعلانات.

 

7.التصوير الفوتوغرافي:

يمكنك استخدام مهارة التسويق الفوتوغرافي ليس فقط لكسب المال ولكن أيضاً لبيعها لمواقع شهيرة مثل شترستوكوآي ستوك فوتو التي من شأنها أن تجعلك مشهوراً. اعثر على مقر تعليمي جيد لتعلم هذه المهارة واشترِ كاميرا جديدة وابدأْ.

 

8.الترجمة واللغات:

فهم وتعلم اللغات الأجنبية من المهارات المهمة جداً في مجموعة متنوعة من الحالات. ليس فقط في حالات السفر بل أيضاً فعّالة جداً عند العمل على ترجمة ونقل الوثائق من لغة لأخرى.

يمكنك استخدام معرفتك بلغة أخرى لتعليم الناس عبر الإنترنت من خلال سكايبي أو فيستايم. ليس من الصعب أن تحصل على هذه المهارة من الإنترنت.

 

9.تحليل البيانات الإحصائية:

مهارة أخرى رائعة يمكنك أن تتعلمها على الإنترنت هي تحليل البيانات الإحصائية، تستغل هذه الميزة في قياس رغبات جمهورك وفي جمع البيانات المهمة وتساعدك على وضع خطة مدروسة وليست عشوائية.

 

10.علم النفس والسلوك البشري:

من خلال هذه العلوم تستطيع التنبؤ بحاجات ورغبات الناس للاستفادة من ذلك في رفع مبيعاتك وتمكنك من التفاعل مع موظفيك في العمل وفهم ماذا يريدون لزيادة الإنتاج وفي حال طرأ جديد ماذا سيفعل الناس هذه العلوم بالمختصر تسهل عليك الكثير.

 

المصدر

0 تعليق

أضف تعليقاً

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register