أفضل 5 أفكار لتسويق المحتوى الالكتروني

هل سبق وأصبت بالحيرة عند تفكيرك في المحتوى وفي الطرق المؤدية لإنتاج أفكار تخص عملك؟

ماهو نوع المحتوى الذي يثمر نتائجًا كثيرة، المحتوى ..هذه بعض الطرق التي جربتها واختبرتها ولاحظت أنها تؤدي إلى نتائج مذهلة:

يستقبل محرك البحث العملاق جوجل كل لحظة كمًّا هائلًا من المحتوى الالكتروني، لذا يرغب الكثيرون من كتاب هذا المحتوى في إبقائه في أول النتائج التي تظهر عند بحث الجمهور عن أي فكرة لهاعلاقة بمواضيع المحتوى الذي يقدمونه.

 

إنتاج كتاب الكتروني ذو قيمة:

السوق الذي عليك الخوض في غماره، واستثمار نهضته لتحقق أفضل النتائج التسويقية للمحتوى الذي تقدمه، فبحسب شركة برايس وتر هاووس كوبرز فإنه خلال سنة 2018 يتوقع أن يصل مجموع الإيرادات من مبيعات الكتب الالكترونية إلى مايقارب 8.7 مليار دولار أمريكي، وهو مايعني زيادة بنسبة أكثر من 3000% منذ عام 2008، وسيصل عدد قراء الكتب الالكترونية في الولايات المتحدة سنة 2020 إلى 112 مليون قارئ.

 

عمل ندوة عبر الانترنت:

يجب أن تكون ندوة ذات محتوى قيم فهذا سيدفع الأشخاص إلى الانضمام بسرعة، لمشاركة المعرفة أو الحصول على المعلومات أو التدريب الذي يثرى خبرتهم، وعليك أن تحرص على معرفة أهم المواضيع والأنشطة التي يفضلها الجمهور واهتماماتهم التي تدفعهم لحضور هذه الندوة.

 

إضافة أحداث حقيقية إلى المحتوى:

يعتبر هذا النوع من الإضافات هو الجسر الذي يربط العالم الافتراضي بشركتك أو مكتبك، وهو ما سيوفر لك فرصة التفاعل مع الجمهور ومعرفة المزيد عن رغباتهم واهتماماتهم، مما يمكنك من تحديد الطريقة المناسبة لتسويق المحتوى الالكتروني المقدم ونوعية هذا المحتوى أيضًا. وتلعب صناعة الأحداث دورًا رئيسيًّا في أي استراتيجية لتسويق المحتوى الالكتروني.

 

الاحتفاظ بالأوراق البيضاء والأدلة:

قد تتساءل مادور الأوراق البيضاء في توليد الأفكار الخاصة بتسويق المحتوى، وقد تعتقد أننا سنتحدث عن دليل يقدم لك كل تلك الأفكار، لكن هذا لن يحدث، فما نقصده هنا هو أن عليك أن تحتفظ بورقة بيضاء تخص أي محتوى تنوي تقديمه للجمهور، وعليك أن تحدد فيها العنوان جذابًا للمحتوى، وطبيعة المحتوى، وهل ستقدمها لفريقك لإلقاء نظرة ومناقشة الأفكار الواردة؟ وكيف ستقوم بتسويقه؟

 

كتابة دراسات الحالة للمستهلك:

تخبرك دراسة الحالة قصصًا جيدة، ويمكن أن تكون قصة النجاح المتعلقة بأي خدمة أو منتج أو حلول لأي مشكلة والتي يتحدث عنها المستهلكون بسعادة، ورغم أن بعض المسوقين يعتبرونها شيئًا مملًّا وغير ملهمًا إلى الأبحاث توضح أن دارسات الحالة هي ثالث أكثر الخطط فعالية لإنجاح تسويق المحتوى.

احرص على تجربة هذه الأفكار المذهلة واختبارها لتدفع المحتوى الذي تقدمه نحو المزيد والمزيد من القراء والربح.

ترجم المقالة : هالة أبو لبدة

المصدر

0 تعليق

أضف تعليقاً

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register